موجة أمطار غزيرة تضرب السواحل الشمالية حتى الأربعاء المقبل

 

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن السواحل الشمالية للبلاد المناطق المطلة على البحر المتوسط، تتعرض لموجة من الأمطار الغزيرة حتى  يوم الأربعاء المقبل، بسبب تأثر هذه المناطق بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، ما يؤدي إلى زيادة كميات الأمطار في مطروح والسلوم والعلمين والإسكندرية. 

 

 

وأضافت الدكتورة منار غانم، أن فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة تمتد إلى محافظات شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، بالإضافة إلى السواحل الشمالية الشرقية للبلاد  ، إلى جانب استمرار انخفاض درجات الحرارة، خاصة خلال فترات الليل والصباح الباكر. 

 

وتابعت تكون درجات الحرارة خلال فترات الليل ما بين  19 و20 درجة مئوية، ومع سطوع أشعة الشمس تكون مائلة للحرارة إلى معتدلة الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وسواحلنا الشمالية وحتى محافظات شمال الصعيد، وحارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار.

 

وتستمر درجات الحرارة في الانخفاض خلال الأيام المقبلة مع اختلاف زيادة كميات الأمطار من يوم لآخر، حيث ستكون أمطار الغد متوسطة على المناطق الساحلية وشمال الوجه البحري، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى المصرية. 

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة